السلام عليكم ورحمة الله
في البدايه اريد ان اضع ملاحظه هامه للاهل لمتابعة اطفالهم وعدم تجاهل اوراق العمل التي
يتم ارسالها الى البيت مع الطلاب ، اهتمامكم ونتبيه الأطفال على حفاظهم وترتيب اشيائهم
ينعكس على الطلاب بحيث يبادر الطالب / الطالبه بعمل نفسه .
مرات عدة يعود الي الواجب اما ممزق او غير نظيف او لم ينتهي اوحيانا يبقى في المنزل
لعدة اسابيع مع العلم اني اطلب استرجاع الواجب ولكن للاسف لم اجد لا الطالب ولا الاهل
مهتم لهذا الموضع ، لذلك اتمنى وكل أمل ان تساعدوني على ذلك حتى نشجع الطلاب ونركز
على الاهتمام بالواجب والاوراق لان ذلك يعني الاهتمام بالدراسه والمتابعه
شكرا
اما بخصوص ما هو جديد للاسبوع الماضي
- نظر لمطالبة الطلاب انهاء الحروف الهجائيه كامله قبل ان يتم أخد اي جديد
سوف اعمل مع طلابي على انهاء الحروف كامله مع وضعيتها بين الكلمات وفي اثناء
الكتابه حتى يتسنى للطالب معرفة قراءة الكلمه او الجمله .
.2 يجب على كل طالب انهاء قراءة وكتابة الحروف بشكل صحيح وواضح ومرتب مع كل صيغة
حرف وكيف يكتب .
3. بدئنا قبل شهرين بتعريف الطلاب الحروف وتدكيرهم بها لمن هم على معرفة
ايضا عملنا على سرعة الطالب لقراءة الحروف وكتابتها بشكل سريع وحسب
الوقت المحدد وليس كل الطلاب هذا مقتصر على من هم من 8 سنوات الى فوق
4. الطلاب ما بين 4 وحتى 8 سنوات تعرفوا على بعض الحروف ومعرفتها وطريقة قراءتها
وكيف تكون بين الكلمات واثناء الكتابه. ايضا عملت معهم الاسبوع الماضي على تلوين الحرف
وشكلها وشئ يدل عليه مثل حرف أ مع صورة اسد حتى يدرك معنى الحرف وزيادة معرفته للحرف
5. سوف ادمج بعض من اوراق العمل للطلاب من 4 الى فوق تلوين منها للمرح ومنها للتعليم
وهي طريقة سهله وجدتها لكسب وفهم الطالب ماذا يعمل او ماذا يلون .
6. كل طالب تمكن من كتابة اسمه جيد وسوف اركز على الطلاب لكتابة الاسم الكامل
بشكل دوري
7. تم اعطاء الطلاب ورقة عمل تحتوي على بعض الكلمات المنفرده ويستخرج الطالب الحروف منها
او ما هي الحروف المطلوبه التي وضعتها للبحث عنها .وكانت النتيجة غير مرضيه بحيث ان اغلب
الطلاب وجد صعوبة في ذلك ، لان ليس كل الطلاب بعرف شكل الحروف بين الكلمات ولذك سوف اركز
على هذه النقطة التي بدورها تساعد طلابي على قراءة الكلمه وتفكيك حروفها ومن تم تجميعها .
8. ايضا تم اعطاء الطلاب ورق عمل مربعات فيها بعض الكلمات ويجب على كل طالب
البحث عن الكلمه وحذفها او شطبها وفي النهاية يعثر على الكلمه المتبقيه وكتابتها اسفل
الصفحه ، وهذا ساعد الطلاب على قراءة وكتابة الكلمات ومعرفة كل كلمة اين هي موجوده.
9. تم اعطاء الطلاب ورق عمل فيها قصة قصيره تحكي عن صفهم ودور الطلاب البحث عن
الحروف واستخراجها بوصع دائره على كل حرف وكانت النتيجة لاول مره غير مرضيه
ولكن بالمره الثانيه كانت جيده او متوسطه .
10. الهدف الذي سوف اصل اليه فيما بعد هو ان اجعل الطلاب يقرأ بنفسه ويفكك الكلمه
ومن تم يجمعها ويقراءها .
ارجو الأطلاع على هذا ومتابعتي بشكل دوري حتى يكون لديكم معلومات الى اين وصلت مع
ابنائكم ََّّّ!!!
شكرا لكم للقراءه
um alamin teacher